|

تطبيق “ثواني” متاح للتنزيل على منصتي جوجل بلاي و آبل ستور

مسقط 14 مارس 2018 : أعلنت شركة ثواني للتقنيات عن توفر النسخة التجريبية لتطبيق ثواني للتنزيل المجاني بدءاً من 13 مارس الجاري على منصتي جوجل بلاي و آبل ستور، ويعد التطبيق الجديد أحد أسهل حلول الدفع الإلكتروني في السلطنة والمنطقة ككل.

وبمناسبة إتاحة النسخة التشغيلية الأولى للتطبيق، تحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات ماجد بن فايل العامري: “بعد سنوات من العمل المتواصل يسرنا الإعلان عن إتاحة النسخة التشغيلية الأولى لتطبيق “ثواني” للجميع لتكون أولى منصات حلول الدفع الإلكتروني المحلية التي تعتمد على التقنيات المبتكرة في توفير حلول سهلة الاستخدام وعالية الأمان، ونحن على ثقة بأن منصة ثواني ستكون بمثابة نقطة انطلاق نحو تسهيل عمليات الدفع والتقليل من حركة إدارة النقد بمفهومه التقليدي نحو المزيد من المعاملات الرقمية، وقد لمسنا خلال الفترة الماضية التي تلت الكشف عن المنصة للمرة الأولى، حجم الطلب العالي في السوق على حلول الدفع الرقمية التي تعتبر منصة ثواني أحدثها على المستوى العالمي، وإذ نعتبر اليوم بداية جديدة في عمليات التجارة والمدفوعات عبر تطبيق رائد يوظف أحدث التقنيات العالمية وبأيدي وطنية.”

هذا وكانت شركة ثواني للتقنيات، قد كشفت مؤخرًا عن مشروعها الإبداعي المبتكر لمنصة الدفع العمانية الإلكترونية الجديدة “ثواني” والتي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعد التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرًا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.

ومن مزايا التطبيق المتنوعة عدم حاجة المستخدم لحفظ العديد من الأرقام السرية لإدخالها عند كل عملية شراء، مما يتيح له الاحتفاظ بخصوصية جميع معلوماته المصرفية. ولكي يتم تفعيل التطبيق، على المستخدم أن يقوم بكل بساطة بتحميل “ثواني” من المتجر وإنشاء حساب فيه ثم إدخال جميع البيانات المتعلقة بالدفع والتي يحتاجها في التطبيق. وبعد الانتهاء من ذلك، سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بكافة المزايا الفريدة للتطبيق الذي صُمّم بهدف تقديم حل عملي للاستغناء عن النقد والحفاظ على خصوصية البيانات المصرفية للمستخدم.

يضيف ماجد العامري : “تم طرح النسخة التشغيلية الأولى مع عدد محدود من منافذ البيع التي تستخدم المنصة الجديدة بهدف اختبار السوق وكيفية تقبل الجمهور لهذا التحول التقني الكبير، فضلاً عن اختبار التطبيق بحد ذاته ومدى كفاءته في إنجاز المعاملات المالية في الوقت الحقيقي. نحن على ثقة بأن التجربة الأولى مع ثواني ستكون بمثابة مفاجأة إيجابية للجميع تمهد لإطلاق النسخة الشاملة من التطبيق مع قائمة متكاملة من المنافذ التجارية والخدمية في القريب العاجل”.

تتميز عمليات الدفع مع ثواني ببساطتها المتناهية وإمكانية استخدامها من قبل الجميع، ولكي تقوم بذلك ليس عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريع للمتجر وإدخال المبلغ الذي تريد دفعه لإكمال العملية، أما إذا كنت غير متواجد في المتجر، فيمكنك استخدام الرمز التعريفي الخاص بالتاجر أو رقم هاتف التاجر المسجل لدى ثواني لإكمال العملية، كما يمكن للتاجر أو صاحب الشركة أن يرسل طلب للدفع عبر خدمة “وياك” من التطبيق للزبون وما على الأخير إلا قبول الطلب لإتمام العملية، وبالإضافة إلى سهولة القيام بالعملية، يقدّم التطبيق مجموعة أخرى من المزايا مثل القدرة على جدولة دفع الفواتير دون أن تضطر إلى تذكر تواريخ كل منها، كما يمنحك الفرصة لسداد قيمة مشترياتك بطريقة آمنة، سهلة ومبتكرة دون الحاجة للتعامل نقداً.

يشار إلى أن شركة ثواني للتقنيات كانت قد وقعت مؤخرًا اتفاقية شراكة مع بنك عُمان العربي ليكون الشريك المصرفي لمنصة ثواني الذكية لحلول المدفوعات الإلكترونية. فضلًا عن قيام بنك عُمان العربي بدور الاستشاري المصرفي لشركة ثواني للتأكد من توافق منتجات المنصة الذكية مع تعليمات البنك المركزي العماني والجهات ذات الصلة، فضلاً عن إدارة المخاطر والتعاون في مكافحة عمليات الاحتيال المالي، إلى جانب قيامه بكافة عمليات التحويل المالي التي تتم عبر التطبيق الجديد للشركة والمتخصص في السداد الإلكتروني.

وللمزيد من المعلومات حول المنصة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني Thawani.om.

تطبيق “ثواني” متاح للتنزيل على منصتي جوجل بلاي و آبل ستور